Ramadan

ما هو الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات؟

ما هو الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات؟



على الرغم من أنها تستخدم غالبًا بالتبادل ، إلا أن هناك فرقًا بين مصطلحي الأمن السيبراني وأمن المعلومات. كلاهما يتعلق بالأمان وحماية أنظمة الكمبيوتر من خروقات المعلومات والتهديدات ، لكنهما مختلفان أيضًا. أحدهما يتعلق بحماية البيانات من الفضاء الإلكتروني بينما يتعامل الآخر مع حماية البيانات بشكل عام. لفهم الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات تمامًا ، من المهم أن نفهم أولاً ما هو وعلاقة كل منهما ببعضه البعض. ما الفرق بين أمان الإنترنت وأمن المعلومات؟


حسننا بداية دعونا نتعرف على الأمن السيبراني :



الأمن السيبراني هو ممارسة حماية المعلومات والبيانات من مصادر خارجية على الإنترنت. يوفر محترفي الأمن السيبراني الحماية للشبكات والخوادم والشبكات الداخلية وأنظمة الكمبيوتر. كما أنه يضمن أن الأشخاص المصرح لهم فقط يمكنهم الوصول إلى تلك المعلومات. في أحد الإعدادات المكتبية ، قد يذهب أحد الأفراد إلى كمبيوتر شخص آخر ، ويقوم بتثبيت محرك أقراص محمول ونسخ معلومات سرية. هذا يندرج أكثر تحت فئة أمن المعلومات. إذا تمكن شخص ما في منتصف الطريق عبر العالم من اختراق شبكة شركة أخرى وخرق نظامه ، فستحتاج هذه الشركة إلى أمان إنترنت أفضل.

ما هو أمن المعلومات؟ 



أمان المعلومات هو كل شيء عن حماية نظم المعلومات والمعلومات من الاستخدام غير المصرح به أو تقييم أو تعديل أو إزالة. إنه مشابه لأمان البيانات ، والذي يتعلق بحماية البيانات من الاختراق أو السرقة. يتم تصنيف البيانات على أنها معلومات تعني شيئًا ما. جميع المعلومات هي بيانات من نوع ما ، ولكن ليس كل البيانات هي معلومات. عندما يتم تخزين أشياء معينة في نظام الكمبيوتر ، فإنها تعتبر بيانات. لن يتم معالجتها حتى تصبح معلومات. بمجرد أن تصبح المعلومات هي عندما تحتاج إلى الحماية من مصادر خارجية. قد لا تكون هذه المصادر الخارجية بالضرورة في الفضاء الإلكتروني.

الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات


على الرغم من أن العديد من الأشخاص ما زالوا يعتبرونهم واحدًا ونفس الشيء ، إلا أنهم مختلفون بالفعل. قدراتهم مختلفة. كلاهما يحمي الضابط من المعلومات والبيانات التي يتم سرقتها أو الوصول إليها أو تغييرها ، ولكن هذا هو المكان الذي تنتهي فيه أوجه التشابه. لا يجب أن تكون المعلومات على جهاز كمبيوتر ليكون بحاجة إلى نظام أمان معلومات. حتى لو تم تخزينها في خزانة ملفات ، فإنها تحتاج إلى أمان معلومات جيد. يتناول الأمن السيبراني حماية البيانات والمعلومات من المصادر الخارجية في الفضاء الإلكتروني أو الإنترنت.



مع اقتحام الإنترنت والحوسبة السحابية للعالم والسيطرة على كل جزء من حياتنا تقريبًا ، يحتاج الأفراد والشركات إلى الحماية من مختلف التهديدات الداخلية والخارجية. على الرغم من أهمية فهم الفرق بين أمن الإنترنت وأمن المعلومات ، من المهم بنفس القدر توفير الحماية الكافية من كلا النوعين من التهديدات.



هناك تعليق واحد:

  1. Informative pointers on the differences between Information Security and Cyber Security...
    www.wings2i.com

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.