Ramadan

Facebook Security

‪#‎Facebook_security‬
جميعنا يعلم ان الهكر قد انتشر بشكل كبير بيننا او من يسمون انفسهم بالهكرز وذلك باختراق حسابات الفيس بوك الخاصة بنا عن طريق طرق عديدة سنتطرق اليها في موضوع لاحق اما هذه التدوينة هي لتعليم‫#‏كيفكية_حماية_حسابك‬ الفيس بوك لاعلى المستويات
1- كلمة المرور password : يجب عليك اختيار كلمة مرور فريدة و صعبة لحسابك و تحتفظ بها بشكل تام لنفسك و لا تفشيها لأحد من أجل تامين حساب فيس بوك، واستخدم سلسلة من الأرقام و الحروف والرموز المعقدة و علامات الترقيم المختلفة و ينبغي أيضاً أن تكون كلمة حسابك مختلفة عن كلمات السر الأخرى التي تستخدمها في أي مكان آخر على الإنترنت .
2- التصفح الخاص private browsing : تأكد من تسجيل الخروج على حسابك في الفيس بوك و اخرج من المتصفح عند النتهاء من استخدام الموقع ، هذه الخطوة مهمة بشكل خاص عند استخدام كمبيوتر عام في الجامعة أو مكان العمل أو أي جهاز محمول لشخص آخر ، كما يجب عليك أن تتأكد أيضاً من الرسالة التي تظهر لك عند تسجيل دخولك للفيس بوك ” Remember me ” عند استخدامك لكمبيوتر عام لانك إذا وافقت على هذه الرسالة سوف يبقى تسجيل دخولك محفوظاً على هذا الجهاز حتى لو قمت بإغلاق المتصفح .

3- تأمين البريد الإلكتروني : إن أي شخص يتمكن من معرفة بريدك الإلكتروني سوف يكون قادر على إختراق حسابك على الفيس بوك ، و لكي تحافظ على بريدك الإلكتروني آمناً عليك تغيير كلمة المرور لحسابك على البريد الإلكتروني من حين لآخر .
4- سؤال الأمان security question : كيفية تامين حساب الفيس بوك بسؤال الامان ؟ إذا لم تكن قد فعلت ذلك فيجب عليك إضافة سؤال أمان إلى حسابك من صفحة إعدادات الحساب ، يجب عليك أن تختار سؤال وأن تتذكر الإجابة على هذا السؤال ، ويفترض أن لا يعرف أحد إجابة السؤال الذي قمت باختياره ، يرجى ملاحظة أنه إذا كنت لا ترى خيار لإضافة سؤال أمان فهذا يعني أن هناك سؤال أمان و إجابة خاص بحسابك تم إختيارها مسبقاً. هذه هي الطريقة المستخدمة لـ كيفية وضع سؤال الامان في الفيس بوك ؟ بسيطة أليس كذلك!
5- سجل الدخول في Facebook.com: تأكد دائماً عند دخولك لصفحة الفيس بوك أنك قمت بتسجيل الدخول في صفحة الفيس بوك المشروعة التي مجالها domain هو Facebook.com ، لاتنقر على روابط غير مألوفة و لا تشغل ملفات تنتهي ب exe على جهاز الكمبيوتر دون ان تعرف ماهذه الملفات ، إذا شعرت بأن هناك شئ مشبوه إذهب مباشرةً إلى www.facebook.com .
6- تشغيل برامج مكافحة الفيروسات : إذا تعرض جهازك للفيروسات أو أي برامج خبيثة ، ستحتاج لتشغيل برامج مكافحة الفيروسات لإزالة هذه البرامج الضارة و الحفاظ على المعلومات الخاصة بك آمنة .
7- لمزيد من التفاصيل : عليك زيارة الصفحة التالية لمزيد من المعلومات حول امان الفيس بوك و كيفية الإبلاغ عن شئ مشبوه في المستقبل https//www.facebook.com/security .

x

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.