Ramadan

أفلام تقنية ينصح بمشاهدتها فريق فكر تقنياً لرؤية أوسع للتكنولوجيا

مقالتنا اليوم هي عن عالم الأفلام وخاصة أفلام التقنية منها  

مقدمين لكم  خلفية مبدئية عن مجموعة من أفضل الأفلام الخاصة بالتقنية التي قد تكون منارة لأفكار المهندسين والمصممين للتقنية سواء في ناحية التسلسل الإنتاجي من بداية الفكرة و حتى عرض الفيلم أو من الناحية التقنية المحكي عنها.

WarGames:

عندما يجد شاب بابًا خلفيًا لجهاز كمبيوتر مركزي عسكري سري للغاية , تتالى الأحداث يختلط فيه الواقع بلعب اللعبة ، وربما يبدأ من خلاله الحرب العالمية الثالثة.



Hackers:

حينما يتم إلقاء اللوم على المتسللين القراصنة وذلك  في صنع فيروس سيؤدي إلى انقلاب خمس ناقلات نفط.




Live Free or Die Hard:

جون ماكلين وقرصان شاب يوحدان قواهما للقضاء على الإرهابي السيبراني توماس غابرييل في واشنطن العاصمة.



Deep Web:

فيلم وثائقي يستكشف ظهور الإنترنت الجديد ؛ لا مركزي ، ومشفرة ، وخطرة وخارج القانون ؛ مع التركيز بشكل خاص  على أحداث  القبض من قبل  مكتب التحقيقات الفيدرالي على خدمة تور المخفية ، مع النظر الى النتائج القضائية وتداعياتها.




Terms and Conditions May Apply :

فيلم وثائقي يكشف ما تعلمته الشركات والحكومات عن الأشخاص من خلال استخدام الإنترنت والهاتف الخلوي ، وما الذي يمكن فعله حيال ذلك ... إن وجد.



Eagle Eye:

جيري وراشيل هما غريبان يلتقيان معا عن طريق مكالمة هاتفية غامضة من امرأة لم يلتقيا أبدا.
تقوم على  تهديدهم لحياتهم وعائلتهم ، دفعت جيري وريتشيل إلى سلسلة من المواقف الخطيرة بشكل متزايد ، مظهرين الجانب الأسود من الذكاء الصنعي في لتتبع والتحكم في كل خطوة البشرية.



Gamer:

في لعبة مستقبلية يتم المحاكاة بها بالعقل ، لنشهد أحداث  المحكوم عليهم بالإعدام مجبرون على القتال في بيئة من نوع "الهلاك". حيث ان المدان (كيبل) ، تحت سيطرة (سايمون) ، لاعب مراهق ماهر ، يجب أن ينجو من 30 جلسة لكي يطلق سراحه. أو لن يفعل.



Hacking Democracy:

الفيلم الذي لا تريدك شركات التصويت رؤيته. 
تتبع عملية الاختراق للكشف عن سلسلة من الاحداث للشروع  في الكشف عن كيفية فرز أصوات أميركا.
لنشهد كيف يمكن سرقة إثبات الأصوات الناخبين والتلاعب بها  دون أن يوجد أي أثر.
 بمبارزة بين شركات التصويت والمخترقين لأجهزة الكمبيوتر - مع تعريض الديمقراطية الأمريكية للخطر.



the net:

مبرمجة كمبيوتر تعيش حياة طبيعية في بدايات ثورة ظهور الانترنت ليتم تعثرها بمؤامرة  ما ، تضع حياتها وحياة من حولها في خطر كبير.



iBoy:

بعد إطلاق النار عليه ، يستيقظ توم من غيبوبة ليكتشف أن شظايا هاتفه الذكي مدمجة في رأسه ، والأسوأ من ذلك ، أن العودة إلى حياة المراهقين الطبيعية أمر مستحيل لأنه طور مجموعة غريبة من القوى الإلكترونية القادر على التحكم بها .



Transcendence:

في عالمنا من يمتلك المعرفة يمتلك القوة هكذا يظن ويل كاستر (جوني ديب) العالم والباحث.
حيث  يسعى كاستر لصنع آلةٍ تحتوي على علم وذكاء البشرية وتباعًا تصبح تجاربه موضع جدل .
 على الجانب الآخر يصبح هدفًا تسعى الجماعات المتطرفة للنيل منه، لكن لحسن حظه محاولات تلك الجماعات البائسة تساعده وتقربه من تحقيق هدفه. ليصبح شغله الشاغل بمساعدة زوجته وصديقه هو تحقيق هذا الحلم ولكن هل سيكلفه ذلك حياته ؟ 



Hacker:

بمساعدة أصدقائه الجدد أليكس دانيليوك يتحول إلى حياة الجريمة وسرقة الهوية.



Snowden:

تسربت تقنيات المراقبة غير القانونية لوكالة الأمن القومي إلى الجمهور من قبل أحد موظفي الوكالة ، إدوارد سنودن ، في شكل الآلاف من الوثائق المصنفة الموزعة على الصحافة , ما هي الخطط الاَن , ما هي نتائج عمله ؟



Who Am I:

إن بنجامين ، وهو شاب ألماني يعمل في مجال الكمبيوتر ، مدعو للانضمام إلى مجموعة قراصنة تخريبية تريد أن تكون ملحوظة على الساحة العالمية, تتفاقم الأحداث ويبدأ التنافس على عرش المخترقين الابرع .



Her:

في المستقبل القريب ، يطور كاتب وحيد علاقة غير محتملة مع نظام تشغيل ذو ذكاء اصطناعي  مصمم لتلبية كل احتياجاته المرغوبة.



The Great Hack:

الفلم الوثائقي الأقوى من وجهة نظرنا كمدونين رقميين 
حيث تدور الاحداث بالحديث عن فضيحة شركة  كامبريدج أناليتيكا في الانتخابات الأميركية  ويتم ذلك بدراستها من خلال أدوار عدة أشخاص متضررين.



The Social Network:

عندما يقوم مارك زوكربيرج ، طالب جامعة هارفارد ، بإنشاء موقع التواصل الاجتماعي الذي سيُعرف باسم Facebook ، يتم مقاضاته من قبل التوأم اللذين زعم أنه سرق فكرتهما ، ومن قِبل المؤسس المشارك الذي تم استبعاده لاحقًا من العمل.



Steve Jobs:

يأخذنا ستيف جوبز وراء الكواليس للثورة الرقمية ، لرسم صورة للرجل في مركزه. تكشف القصة عن وراء الكواليس في إطلاق ثلاثة منتجات أيقونية ، تنتهي في عام 1998 بكشف النقاب عن جهاز iMac , مع النظر الى خفايا حياة حذا العبقري المبدع




وهنا تنتهي مقالتنا عن أفلام تقنية ينصح بمشاهدتها فريق فكر تقنياً لرؤية أوسع للتكنولوجيا  
شاركونا بتعليقاتكم ماهي المنصات التي تستخدمونها ولماذا ؟

ويمكنكم متابعة وتحميل العديدمن الافلام والمسلسات عبر قناتنا على التيلغرام
من هنا .




ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.