Ramadan

10yearchallenge ما السر وراء تحدي العشر سنوات

  10yearchallenge


تحدي العشر سنوات هو تحدي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة ولقد أخذ روجا كبيرا في العالم العربي و العالم الأجنبي بشكل عام ,
وقد وصل هذا التحدي ووصل إلى مشاهير هوليوود
إذ نشرت المغنية الأمريكية مادونا صورة لها عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام بين عامي 2008 و2018 كما يقتضي التحدي وعلقت عليها قائلة: "على ما يبدو هناك المزيد".



ولم تكن مادونا الوحيدة التي شاركت في التحدي، إذ لحقها كثيرون نذكر منهم الممثلة الكوميدية الأمريكية إلين دي جينيريس، والممثل كيفن هارت، والمغنية كريستينا أغيليرا وغيرهم.

 

 عربيا شارك العديد من النجوم العربية في هذا التحدي نذكر منهم 

الفنانة نانسي عجرم التي نشرت صورة 

أما المطربة العراقية شذى حسون، نشرت صورتين لها بفارق عشرة أعوام، وسألت جمهورها عن رأيهم.


 اضافة إلى المطرب عاصي الحلاني الذي نشر صورة على الانستغرام الخاص به 



 والممثل تيم حسن 


للوهلة الأولى ربما يبدو الأمر جدا طبيعي فليس من الغريب انتشار تحدي ما بين العرب و الغرب معا  ولكن هل فكرنا في تبعات هذا التحدي !! 


في الحقيقة واجهت شركة فيس بوك اتهامات عديدة حول نشر هذا التحدي وذلك لإغناء قواعد البيانات الخاصة بها عن العالم ككل 
والتي وسف تقوم ببيعها إلى جهات أخرى والتي تدفع ملايين الدولارات مقابل تلك الصور مثل شركات التسويق أو شركات المختصة بالإعلانات الالكترونية دون غض النظر عن وصولها إلى المخابرات الأميركية , وقد دافع البعض عن الشركة قائلا أن هذا التحدي يهدف إلى تحسين آلية التعرف على الوجه أي أنها تسعى لزيادة مستوى الأمان في العالم  الاكتروني .
وبعد فترة وجيزة خرجت فيس بوك عن صمتها لتواجه هذه الاتهامات وتقول " إن هذا التحدي مثله مثل أي تحدي آخر انتشر لى مواقع التواصل الاجتماعي وليس لنا أي علاقة به ولا بجمع البيانات حول المستخدمين"

فعليا إن انتشار مثل هذا التحدي يثير الريبة حول شركة سبق لها وأن خاضت محامات و اعترف ببيع بيانات المستخدمين لديها مقابل مبالغ طائلة , الأمر الذي لن يشكل لها أي تهديد حاليا حتى لو تم التوصل إلى علاقة مثبتة بين فيس بوك و اتشار هذه التحدي.


شاركنا رأيك في التعليقات حول الموضوع


ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.