Ramadan

ما الفرق بين النوم والسبات في Windows؟





ما الفرق بين النوم والسبات في Windows؟
السكون والثبات كلاهما أوضاع بديلة لإيقاف التشغيل عندما تكون تريد إيقاف العمل مؤقتا فعندما تعيد تشغيل الحاسب (خاصة الحواسب المحمولة منها )
ولكن ما الفرق الجوهري بين وضع النوم  (Sleep) و وضع الإسبات (Hibernate)؟؟
1.    وضع النوم Sleep
وضع السكون هو حالة توفير طاقة مشابهة لإيقاف فيلم DVD مؤقتًا. يتم إيقاف كافة الإجراءات الموجودة على جهاز الكمبيوتر ، ويتم وضع أي مستندات وتطبيقات مفتوحة في الذاكرة أثناء انتقال الكمبيوتر إلى حالة طاقة منخفضة. يظل الكمبيوتر قيد التشغيل تقنيًا ، ولكنه يستخدم القليل من الطاقة فقط. يمكنك استئناف التشغيل العادي والكامل للطاقة خلال بضع ثوانٍ. وضع السكون هو في الأساس نفس وضع "الاستعداد".
يكون وضع السكون مفيدًا إذا كنت ترغب في التوقف عن العمل لفترة قصيرة من الوقت. لا يستخدم الكمبيوتر الكثير من الطاقة في وضع السكون ، ولكنه يستخدم بعضًا من ذلك أما في حال ترك الجهاز لفترة طويلة فإن الجهاز سوف يستنزف الطاقة كاملة و عندها سوف تفقد كل ملفات العمل .

2.    بيات شتوى Hibernate
وضع الإسبات مشابه جدًا للسبات الشتوي لدى الكائنات الحية ، ولكن بدلاً من حفظ المستندات المفتوحة وتشغيل التطبيقات على ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، فإنه يحفظها على القرص الثابت. هذا يسمح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بإيقاف التشغيل بالكامل ، مما يعني أنه بمجرد أن يكون الكمبيوتر في وضع السبات ، فإنه يستخدم طاقة صفر. بمجرد إعادة تشغيل الكمبيوتر ، سيستأنف كل شيء يتوقف عنده. يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً للاستئناف من وضع السكون (على الرغم من أنه باستخدام SSD ، فإن الفرق ليس ملحوظًا كما هو الحال في محركات الأقراص الثابتة التقليدية).
استخدم هذا الوضع إذا كنت لا تستخدم الكمبيوتر المحمول لفترة زمنية طويلة ، ولا تريد إغلاق المستندات الخاصة بك.







ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.